القائمة الرئيسية

الصفحات

مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 16 مترجمة


اهلا بكل متابعينا الكرام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سنحلل في هذه المقالة الاعلان الثاني للحلقه 16 وربط كل الأحداث مع بعضها البعض تحدثنا سابقاً ان الصباح قد وصل الى الكتاب قبل سنجر وفي تلك اللحظة سوف تحدث مناورة قتالية كبيره من اتباعي ماركوس وهنا لكي يثبت الصباح ولاؤه بحربه ضد ماركوس وانقذهم في النهاية تابار وهذا سوف يفسر مشهد دخول سنجر وتابار إلى السلطان وكان معهم حسن بن الصباح لكن كيف برر حسن ابن الصباح وجهت نظري اما سنجر تحدث الصباح مع سنجر بانه علم مكان الكتاب وكان يذهبوا به الى ملك شاه وكان يذهب به الى ملك شاه ويعطيه اياه ومستعد لان يفدي بحياته وهو مخلص للدوله لكن في كل الأحوال لم يقتنع سينجر بهذا و ذهب ومعه تابار والكتاب إلى ملك شاه.


كيف سيكشف الصباح مشهد إعدامه

بالمناسبة رأيت بعض التعليقات الساخرة انا الصباح وصل الى الكتاب بسرعة كبيرة ومشي على الأقدام بعكس سنجر الذي مضي أيام للوصول الى هذا المكان.


وتفسيري لهذا الامر انا الصباح علم مكان الكتاب بدقة بدليل انه نشره أتباعه على الطرقات يقوم بتعطيل سنجر ولكن الأهم كيف ينجو الصباح وهناك عدة احتمالات لذلك.


اولا ياتي ماركوس في هذه اللحظه ويقوم بمهاجمه سنجر وهنا الصباح امامه خيارين إما ان يهرب الكتاب او يحارب مع سنجر حتى يحافظ على هويته ويقوم بتسليم الكتاب إلى ملك شاه بنفسي و ذلك سيزيد بريقه في عين ملك شاه او يهرب بالكتاب ويكونوا بالفعل انكشفت هويته لكن طبعا هذا لن يحدث. والسؤال هنا هل هناك أهم من الكتاب حتى نرى حسن ابن الصباح بجوار ملك شاه.


ملك شاه يكافئ سنجر

فرأينا في الاعلان السابق الفرو الذي اعطاه اياه ملك شاه كهديتاً لشجاعته وسأله عن اسم والدته فقال له باشولا فهل علم السلطانه ان سنجر هو ابنه


هناك احتمالين

الاحتمال الأول أن يشك في ذلك لكن من الممكن ان يكون هناك تشابه في الأسماء لا أكثر.

الاحتمال الثاني ان يعلم ان سنجر ابنه ويتحول الصراع في القصر باعتراف ان سنجر بن ملك شاه وهذا يفسر سبب استدعاء قبيلة كينك إلى ملك شاه.


انتقام ماركوس.

نجاح سنجر في أخذ انتقام ملك شاه وقت شقيق ماركوس ورأينا كيف قام ماركوس بقطع الطريق على قبيلة كينك المتوجه الى القصر وتم اصابة أرسلان تاش اصابات خطيره لكن ما مصيره وباشولا بالنسبه لارسلان تاش سوف تكون إصابته بليغة لكن اتوقع انه لن يموت واخبروني في التعليقات.


أم عن بشولا فاحتمال كبير ان ينتهي دورها فقد انكشف السر وعلم تابار ان سنجر شقيقه وذلك عن طريق السيدة سفرية وهنا سوف يعيش أرسلان تاش لحظات حزينة حيث لم يستطع الدفاع عن قبيله فقد مات سيدها وأصيبت بشولا اصابات خطيرة و كما اخبرتكم انا اتوقع انها ستموت فما رأيكم.


كشف حقيقه الصباح.

وقع على الصباح في فخ سنجر و الحاجي ولكن كيف حدث ذلك عندما كان الصباح في مكان الكتاب بكل تأكيد بدأ سنجر بالشك فيه لكن لا يملك دليلا قاطعا على انه باطني وبكل تاكيد سوف يخبر الحاجي بما حدث وهنا سوف يقومون اخيرا رسم خطه أو كمين لكشف وجه حصلت بالصباح الحقيقيه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع